000

06 May 2020

  • طفولة بلا زوابع

    حنان عواد
    سعر المكتبة 60 جنيه
    سعر الدار 30 جنيه
    اطلب الكتاب Whats App 01091985809
    النسخــة الورقيـــة
    حمّل الكتاب مجانا
    هذا الكتاب ليس متوافر للتحميل مجانا حالياً
    النسخة الإلكترونية
    التصنيف: تربوي
    إصدار ورقي
    رقم الإصدار: 424
    تاريخ الإصدار: مايو 2020

    عن الكاتبة
    حنان عواد
    مصرية-كندية، تخرجت في كلية الهندسة كمهندسة ميكانيكا. حصلت الكاتبة على درجة الماجستير في علوم القيادة المؤسسية من جامعة ليفربول – بريطانيا، إلى جانب درجة الماجستير في التخطيط من جامعة واترلو كندا.
    عملت الكاتبة في عدة جهات حكومية وفي القطاع الخاص والمجال الأكاديمي. وحاليا تشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجلس الكندي لنشر الثقافة والعلوم إلى جانب رئاسة شركة استشارات إدارية كندية. وتتولى الكاتبة رئاسة تحرير مجلة باللغة الإنجليزية تستهدف السيدات العاملات وسيدات الأعمال.
    لها عدد من المقالات والمؤلفات والأوراق البحثية العلمية في مجال الإدارة والتخطيط، وإلى جانب كتاباتها، قدمت الكاتبة عددا من البرامج الإذاعية باللغتين العربية والانجليزية على محطات إذاعية غربية.
    نبذة عن كتاب:
    طفولة بلا زوابع
    أنا -كأي أم- لم يُولد أولادي ومعهم كتالوج يعلمني كيف أتعامل معهم، ولم أدخل إلى عالم الأمومة وفي جعبتي صندوق الأدوات والحيل المتنوعة التي أحتاجها في ترويض هذه الشخصيات.
    ولكنني شعرت فجأة أنني قد أصبحت أمًا، بالرغم من أن هذا سبقه شهور الحمل –التي ربما قد تكون هيأتني قليلًا لهذه المرحلة- لكنني رغم كل الكتب التي قرأتها، والمناقشات التي انخرطت فيها مع أمهات من جميع الأعمار ومختلف الخلفيات الاجتماعية والتعليمية، كنت مشوشة، وأفكاري غير متناسقة تمامًا.
    لم يكن لدي حينها بوصلة تمكنني من معرفة اتجاهي أو تحديد أولوياتي، وفي عمر السادسة والعشرين، كنت أكافح في العديد من الجبهات؛ حياتي المهنية، ودراستي العلمية، وحياتي الزوجية، وقائمة طويلة من توقعات الآخرين.