000

29 February 2020

  • قبل النهاية

    د. عادل أبو الحسن محمد
    سعر المكتبة 25 جنيه
    سعر الدار 20 جنيه
    اطلب الكتاب Whats App 01091985809
    النسخــة الورقيـــة
    حمّل الكتاب مجانا
    هذا الكتاب ليس متوافر للتحميل مجانا حالياً
    النسخة الإلكترونية
    التصنيف: فكر وتنمية
    إصدار ورقي
    رقم الإصدار: 407
    تاريخ الإصدار: فبراير 2020
    عن الكاتب
    د. عادل أبو الحسن محمد
    استشاري الطب النفسي، بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الاسكندرية عام 1988، ماجستير في الصحة النفسية من المعهد العالي للصحة العامة بالإسكندرية - جامعة الاسكندرية 2019، دبلومة بالأمراض النفسية والعصبية جامعة الاسكندرية 1996، دبلومة ممارسة الطب النفسي جامعة عين شمس جايز لندن 1997 ، طبيب بمستشفي المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية، اختصاصي الطب النفسي بمستشفي الطائف للطب النفسي سابقا.
    سبق له العمل كطبيب نفسي بمستشفي ابن سينا للطب النفسي بسلطنة عمان، كما أن له عدة تجارب في مجال القصة القصيرة وعدة تجارب مسرحية مثل مسرحيات (ملك تاني - أهل الكهف - المنحرفون) لم تطرح بشكل احترافي وسيتوالي طباعتها ان شاء الله.
    نبذة عن كتاب:
    قبل النهاية
    لا شك أن قضية الانتحار تمثل لغزا محيرا يحتاج منا الكثير من التأمل والتدبر والتفكير العميق سعيا وراء اكتشاف دوافعه وأسبابه والسعي الحثيث لإيقاف نزيف الدم الناجم عنه والخسائر البشرية والمادية المترتبة عليه والعواقب الإجتماعية والإنسانية التي يتكبدها المجتمع بصفة عامة.
    إن المعرفة الحقيقية هي أول طريق البحث والوصول إلى نتائج مرضية…، ذلك أن الخلفية المعرفية والثقافية تساعد الإنسان على تفسير ما يراه ويسمعه ويساعده على تجميع الصورة كاملة، أو على الأقل أهم ما فيها من علامات لاستكمال باقي الأجزاء، ووضعها في مكانها الصحيح.
    إن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة؛ فلتكن خطوتنا الأولى المعرفة حتى نستطيع تقديم الدعم الواعي والمتواصل.