000

09 November 2019

  • اتجاه إجباري

    صبري أمين
    سعر المكتبة 25 جنيه
    سعر الدار 20 جنيه
    اطلب الكتاب Whats App 01091985809
    النسخــة الورقيـــة
    حمّل الكتاب مجانا
    هذا الكتاب ليس متوافر للتحميل مجانا حالياً
    النسخة الإلكترونية
    التصنيف: رواية
    إصدار ورقي
    رقم الإصدار: 318
    تاريخ الإصدار: نوفمبر 2019


    عن الكاتب
    صبري أمين
    قاص مصري من مواليد محافظة الجيزة عام 1979، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة عام 2000 ثم حصلت على دبلومة الترجمة التحريرية من نفس القسم عام 2002. يعمل مترجم لغة إنجليزية وحصل على العديد من البرامج التدريبية والدراسات الحرة في مجالات علم النفس والتنمية البشرية والتسويق والكمبيوتر وكتابة السيناريو.
    اتجهت إلى النشر الإلكتروني أولا، ثم نشر كتابي الأول ورقيا وهو المجموعة القصصية "قهوة سادة"، ثم المجموعة الثانية "فليبق الأمل"
    نبذة عن رواية:
    اتجاه إجباري
    تسير أمواج الحياة الهادئة حتى نظن أن البحر هادئا، فإذا بموجة عاتية تضرب بقاربنا فتحوله إلى وجهة أخرى وتتبدل وجهته، لا إلى ما نريد، ولكن إلى حيث يريد القدر، وحينها يبلغ بنا اليأس مداه حتى نظن أن الأمل قد انتهى من الحياة، ولكن يظل أملنا بالله نور يرشدنا في طريق مظلم.
    وفجأة يبدو الشاطئ من بعيد وحينما نبلغه نراه جنة غناء لم نكن نتمنى مثلها فنلقي أحمالنا لنستريح من عناء الرحلة الطويلة وبعد غشاوة الإرهاق، نرى الحقيقة واضحة جلية لكل ذي بصيرة؛ فهذه ليست جنة بل هي طريق مليء بالورود والأشواك، نجتازه فيعود بنا إلى البحر مرة أخرى ونجد قارب جديد، تسحبنا الأمواج إلى عرض البحر مرة أخرى ونستكمل رحلة الحياة.
    نستأنف رحلتنا في الحياة ونحن لا ندري هل الأمواج طبيعية أم صناعية؟
    هل وجود القارب في مكانه كان مصادفة؟ أم هناك من وضعه لنستقله ونبدأ الرحلة؟
    ربما تنتهي الرحلة ونحن لا ندري.