000

30 April 2017

  • مشروع النشر الحر

    لكي تنشر كتابك؛ فإما أن تكون كاتب كبير تجرى وراءه دور النشر للاستثمار والتربح من خلاله، أو كاتب ليس معروف أو مبتدأ وتملك المال الذي تستخدمه في عملية النشر، وهذا هو الخطأ الكبير الذي يقع به كل من يفكر بتلك الطريقة النمطية، فيحمل كتابه إلى دار نشر ولا يدري أنه سوف يخضع لعملية تجارية. يدفع آلاف الجنيهات ثم يسعد بجلوسه على منصة بحفل توقيع يشبه الروتين الحكومي دون مردود يُذكر. تطبع الدار عدداً من الكتاب بحسب المبلغ الذي دفعه الكاتب وتوزعه وتبيعه بآلية لا يعرفها الكاتب وبالتالي يكون غير قادر على متابعة حركة المبيعات والمحصلة أنه لا يحصل على شيء مادي أو حتى معنوي فيخسر المال ويخسر الأهم وهي ثقته بنفسه فيضربه الإحباط.
    هذا هو الواقع المجرد بدون تجميل أو تزييف. وإن كنت غير مصدق فاسأل كل من خاض هذه التجربة. لذا كان الحل هو التفكير خارج الصندوق، بعيداً عن تلك الأفكار الجاهزة، والخطوات مُسبقة التحديد، وابتكار مناورة يخرج منها الكاتب رابحاً، ومن هنا كان مشروعنا.. مشروع النشر الحر.

    بنود المشروع:
    1- يُمح الكاتب جميع حقوق الطبع والنشر والتوزيع.
    2- يتم مراجعة وتنسيق وإخراج وطباعة الكتاب بصورة جيدة.
    3- يُطبع الكتاب ويوزع على نفقة الدار وبالعدد الذي تراه مناسباً سواء على المكتبات أو بطريقة الطباعة حسب الطلب وبسعر تكلفة طباعته فقط.
    4- في حالة رغبة الكاتب للتربح من كتابه؛ تتم طباعة العدد الذي يريد بتكلفة الطباعة ويوزع بالسعر الذي يحدده الكاتب، وعائد الأرباح بنسبة مائة بالمائة له وليس للدار حق بها.
    5- يوزع الكتاب في صورة إلكترونية مجاناً بعد عام من تاريخ نشره، ما لم يكن للكاتب رأي آخر.

    وأخيراً نحن لسنا دار نشر تقليدية، أو مشروعاً تجارياً، ولكننا فكرة حرة وكيان يملكه الجميع، فكل كاتب يتعامل معنا يصبح جزء منه.
    ندعوك للدخول إلى حسابنا الشخصي بموقع فيسبوك www.facebook.com/lotusbookshopp وسوف تجد أكثر من 120 كاتب من عشر دول عربية تعاملوا معنا، اسألهم عنا وعن تجربتهم قبل خوض تجربتك الخاصة.
    كما يمكنك التعرف على كيفية النشر من خلال المشروع من هنا: انشر كتابك بمشروع النشر الحر

    ولمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا من خلال الحساب أعلاه
    أو عن طريق البريد الإلكتروني lotusfreepub@gmail.com
    أو عن طريق رقم الهاتف 01091985809 واتس آب أو اتصال مباشر من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساء عدا يوم الجمعة.